• برنامج اللغة العربية للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي
  • برنامج اللغة العربية للسنة السادسة من التعليم الابتدائي
  • Le programme français de la 3ème année de l'enseignement primaire
  • Le programme français de la 4ème année de l'enseignement primaire
  • Le programme français de la 5ème année de l'enseignement primaire
  • Le programme français de la 6ème année de l'enseignement primaire
  • برنامج الرياضيات للسنة الثالثة من التعليم الابتدائي
  • برنامج الرياضيات للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي
  • برنامج الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي
  • برنامج الرياضيات للسنة السادسة من التعليم الابتدائي
  • Cours et exercices collège دروس وتمارين الاعدادي

Visiteurs

Nous avons 64 invités et aucun membre en ligne

Applications Android

Le jeu super bijoux "Super jewels"

Super Bijoux "Super jewels" est un jeu de puzzle simple, mais très amusant.
Caractéristiques:
-des graphiques propres et le jeu en douceur

 

Le jeu éducatif de mémoire d'enfant appariement

Le jeu éducatif de mémoire d'enfants d'appariement est un jeu de plateau classique de l'enfant, un jeu de mémoire pour améliorer les compétences de mémoire pour les enfants.

 

موقع التعليم الابتدائي من المشاريع المتوجة


أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي السيدة لطيفة العابدة، اليوم الجمعة بالرباط، أن منتدى الأساتذة المجددين يعد مبادرة مهمة لتسخير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمل التربوي،
وتقاسم التجارب الناجحة في هذا المجال مع باقي الفاعلين التربويين.


 

وأوضحت السيدة العابدة، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة السادسة لمنتدى الأساتذة المجددين، أن هذا المبادرة تعد أيضا لبنة لإرساء وتطوير المباراة الوطنية للتجديد التربوي، وترسيخ ثقافة الشراكة مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين لدعم الإنتاج التربوي للأطر التعليمية، وإبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل.

وأضافت أن منتدى الأساتذة المجددين، الذي ينظم تحت شعار "لنجدد معا من أجل مدرسة النجاح"، أضحى تقليدا سنويا لتقديم حصيلة قطاع التعليم المدرسي في مجال تعميم التكنولوجيات الرقمية على مؤسسات التربية والتكوين.

 

 

من جهة أخرى، أشارت السيدة العابدة إلى أنه تم، وفقا لمنهجية الوزارة وفي إطار البرنامج الاستعجالي، وضع استراتيجية وطنية للتجديد التربوي تروم التحفيز في هذا المجال، عبر توسيع قاعدة التباري كما وكيفا لتشمل مواضيع واهتمامات متعددة.

من جهته، أبرز المدير العام لشركة "ميكروسوفت-المغرب" السيد برتران هوميل أن قطاع التربية يشكل دعامة أساسية للنشاط الاجتماعي للشركة، مذكرا في هذا الصدد، بأن هذه الأنشطة تجسدت أكثر سنة 2009 في إطار شراكة بين قطاع التربية الوطنية وشركة "ميكروسوفت-المغرب".

 

وأضاف أن الشركة ساهمت بفعالية في تطوير هذه الشراكة من خلال دينامية جديدة تتبنى مقاربة متجددة تعتمد على المكونات الثلاث للعملية التربوية، والمتمثلة في الأستاذ والتلميذ والمؤسسة التربوية.

وتم على هامش هذا اللقاء، التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الوزارة وشركة "ميكروسوفت-المغرب"، يتم بمقتضاه تحديد أنماط التعاون بين الجانبين في إطار البرنامج الدولي لشركة "ميكروسوفت كوربوريشن" (شركاء المعرفة)، الذي يمنح الموارد والخبرات والتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل للفاعلين في الحقل التربوي.

كما تم، بالمناسبة، تتويج 18 مشروعا فائزا في المباراة الوطنية للأساتذة المجددين 2010.

وتهدف شبكة الأساتذة المجددين المغاربة، بالأساس، إلى إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المنظومة التربوية، والمساهمة في خلق ثقافة التجديد التربوي ونقل الممارسة التربوية من حالة إبداعية فردية إلى فعل جماعي.

يذكر أن منتدى الأساتذة المجددين، المنظم في إطار شراكة وتمويل مشترك بين مشروع (أليف وميكروسوفت-المغرب واليونسكو)، يهدف إلى خلق دينامية بيداغوجية لتثمين إبداعات الأساتذة في مجال إدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في العمل البيداغوجي

 

facebook تابع موقع التعليم الابتدائي على